أحدث الأخبار

اهمية الكافيار للرجل

+ = -

يتكون الكافيار من بيض سمك الخفش الذي يعيش ويتكاثر في المياه الباردة، وتحديداً في البحر الأسود وبحر قزوين الذين يفصلان بين الشرق الأوسط وروسيا، ويعد بحر قزوين المنتج الأقوى والأول للكافيار الأصلي وبنسبة (90)%، كما وتعد ايران وروسيا من أكبر الدول لتصديره لتأتي في المرتبة الثالثة المملكة العربية السعودية.
ويُطلق على الكافيار غذاء (الطبقة الأيستوقراطية) الأغنياء، وذلك لإرتفاع أسعاره وقيمته الغذائية الهائلة والمستخلص من أغلى أنواع الأسماك، ويحتل الكافيار المرتبة الأولى والأغلى سعراً بالعالم، حيث يقدر سعر الكيلو غرام من كافيار أسماك الخفش (الحيتان البيضاء) بحوالي (5000) دولار، ويتراوح سعر النوعية الفاخرة والمميزة من (10) الف دولار إلى (15) ألف دولار، علماً بأن أسعاره تخضع لأسعار وتقلبات السوق العالمية، ولكنه يبقى ثابتاً بطعمه وقيمته ولا يؤثر عليه حالة السوق وتقلب الأسعار، وفيما يلي سيتم ذكر فوائد الكافيار للرجل والصحة الجنسية بشكل خاص وللجسم بشكل عام.

فوائد الكافيار للرجل

  • يفيد تناول الكافيار للرجل بتزويد جسمة بالطاقة وإنتاجها لاحتواءه على كميات كبيرة من الفوسفور، ومفيد ايضا في دعم وتنشيط القدرة الجنسية، فإذا أخذ مائة غرام من الكافيار تزوده بحوالى 250 سعر حراري، لتزيد من نشاط وقدرة الجسم والأعضاء التناسلية.
  • الكافيار غني بكميات كبيرة من الدهون الفوسفورية كالليستين، والسفونغوزين، والكيفالين، وأهميته كما ذكرنا أعلاه في توليد الطاقة بالجسم، وكما أن هذه الدهون تعتبر أساس بناء الجهاز العصبي، حيث تدخل في المكونات الرئيسية للخلية التي يتم بها تصنيع الهرمونات الجنسية، ودورها الكبير في تأمين الحماية للهرمونات الجنسية من التلف والهرم، ومما لا شك به بأن الدهون الفوسفورية مهمة أيضاً للأطفال والكبار على حد سواء، فهي في غاية الأهمية للسيدات الحوامل والجنين.
  • يعتبر الكافيار ذو أهمية في نمو وتقوية الحيوانات المنوية وحمايتها، وذلك للكميات الكبيرة التي يحتويها من الزنك والفسفور.
  • يتميز الكافيار بأنه سهل الهضم بمركباته الغذائية العالية القيمة، ويتم وصفه لمعالجة عدة أمراض صعبة ومنها معالجة مشكلة الضعف الجنسي العصبي، كما ويلعب دوراً مهماً في معالجة أمراض الإكتئاب والقلق والتوتر.
  • يعتبر الكافيار غني بكمية هائلة من المواد البروتينية الهائلة، تفوق الكمية التي تحتويها اللحوم، وكما نعلم عن أهمية ودور البروتينات في بناء وحدات الخلايا، ودعم نشاط الإنزيمات والهرمونات المهمة في العملية الإستقلابية للجسم.
  • يحتوي الكوليسترول على نسبة قليلة من الكوليسترول، حيث أن تناول مائة غرام من الكافيار  به (440) ملغراماً من الكوليسترول، لهذا ينُصح بعدم الإكثار من تناوله لمن يعانون من إرتفاع مستوى الكوليسترول بالدم.
  • يعمل الكافيار على دعم وزيادة معدلات الهيموغلوبين بالدم، الذي يدخل في تكوين الكريات الدم الحمراء، كما يفيد زيادته بتنشيط قدرة وكفاءة عملية نقل الغذاء والأكسجين إلى جميع أعضاء وخلايا الجسم، والتي من ضمنها الأعضاء التناسلية.
  • يحتوي الكافيار على فيتامين (B5) وفيتامين (B6) اللذان بلعبان دوراً مهماً وكبيراً في عملية التوازن في معدلات ومستويات الهرمونات المختلفة في الجسم.

تعود أسباب إرتفاع وغلاء أسعار الكافيار العالمية إلى العديد من العوامل، مثل قلة أعداد أسماك الخفش المنتجة للكافيار، كما أن هذه الأسماك تستغرق حوالي عشرون عاماً للوصول إلى مرحلة النضج التي يمكن الحصول خلالها على بيوض الكافيار، وقلة عدد الدول الذي تتواجد بها تلك الأنواع من الأسماك ،إضافة إلى الصعوبات التي تواجه عملية إستخراجه.

107060cookie-checkاهمية الكافيار للرجل

أترك تعليق