أحدث الأخبار

اهمية الكراث للشعر

+ = -

يعد الكراث نوعاً من أنواع النباتات العشبية التي تنتمي إلى الفصيلة الثومية، ويصنف إلى صنفين هما: كراث الصيف وكراث البيات الشتوي، ويعد كراث البيات الشتوي أشد قوة من كراث الصيف، كما أن الكراث يحتوي على نسبة من الدهون، والسعرات الحرارية ، والألياف، والبروتينات، بالإضافة إلى أنه غني بالكثير من الفيتامينات التي تجعل منه ذو فائدة عظيمة، ومن الممكن استخدامه في الطعام من خلال إضافته إلى السلطات أو غليه أو قليه، ويعد طعم الكراث قريباً جداً إلى طعم البصل، كما يعتبر مذاقه مميزاً جداً، ويدخل أيضاً في الصناعات الطبية والمستحضرات التجميلية، ويعالج العديد من الأمراض.

فوائد الكراث للشعر

  • يحتوي الكراث على فيتامين B الذي يحافظ على صحة الشعر ويجعله أكثر كثافة، كما أنه يغذي بصيلات الشعر جيداً من الداخل، ويقوم بمعالجة تساقط الشعر وخاصةً شعر المرأة الحامل، ويكافح الصلع، بالإضافة إلى أنه يسرع من عملية نمو الشعر الجديد وتطويله.
  • يحارب الكراث قشرة الرأس، نظراً لإحتوائه على فيتامين ج الذي يحارب البكتيريا الموجودة على فروة الرأس، مما يؤثر على قشرة الرأس ويساعدها في التخلص من الحطام الناتج عن بصيلات الشعر الجديد.
  • يعد الكراث من الأغذية الضرورية للشعر، حيث أنه يقي من الكثير من الإضطرابات التي تحدث للشعر، والتي من الممكن أن تعمل على إتلاف بصيلات الشعر، وكذلك تؤثر على عملية النمو الطبيعي للشعر، ولا بد من إدخال الكراث إلى النظام الغذائي اليومي للتخلص من الصلع عند الرجال والثعلبة.
  • يحمي الكراث الشعر من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، حيث أنه يساعد الشعر على البقاء بلونه الطبيعي.
  • تتشكل الجذور الحرة في الشعر عند تحول الطعام إلى جلوكوز من أجل إنتاج الطاقة، مما يؤدي إلى تلف الشعر بسبب ضعف هذه الجذور التي من الممكن أن تكون رقيقة وهشة، فإن إحتواء الكراث على فيتامين C الذي يحتوي على المواد المضادة للأكسدة يجعل منه عاملاً مهماً في التقليل من تكون هذه الجذور.
  • يزيد الكراث من سرعة نمو الشعر، حيث أنه يحتوي على البيوتين وحمض الفوليك أسيد، بحيث تظهر نتائج تناوله بعد فترة لا تزيد عن شهر من بدء الإستعمال.
  • يعمل الكراث على تطويل الشعر وزيادة وزنه، وتقوية فروة الرأس، وتنعيم الشعر بطريقة جميلة جداً، من خلال خلط الكراث في الخلاط، ثم وضعه على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وعند استخدام هذه الطريقة بإستمرار ستظهر النتائج بسرعة كبيرة جداً.
120010cookie-checkاهمية الكراث للشعر

أترك تعليق
من مكتبة الفيديو