أحدث الأخبار

التعامل مع الزوج الثرثار

+ = -

الرجل الثرثار: على الرغم من أن الكثير من الرجال لا يحبون التحدث كثيرا، إلا أن هناك القليل منهم لا يستطيع التوقف عن الحديث ويقوموا بالتحدث في امور شخصية أمام الآخرين، ويفشوا أسرار بيتهم، ويتصور الرجل الثرثار أن لديه الكثير من الخبرات الذي يمكنه أن يفيد بها الآخرين.

سمات الرجل الثرثار:
– على الرغم من قدرته الفائقة على الحديث طوال الوقت، إلا أن اسلوب حديثه تتسم بعدم اللباقة وعدم القدرة على جذب المستمع إليه، لذلك يشعر المستمع بالكثير من الملل والضجر، ولا يهتم أحد بحديثه.

– يشعر الرجل الثرثار بالحكمة الشديد ويحاول أن يقوم بنصيحة الآخرين حتى ولو لم يكن يفقه أي شيء عن الموضوع، كما أنه يشعر أن حديثه شيق وجذاب، وأن عليه أن ينقل خبراته إلى الآخرين.

– لا يشعر الرجل الثرثار بأي ضيق يتعرض إليه المحيطين منه أو من يستمع إليه، بالعكس يشعر أنه يحاول افادتهم فلا يشعر بأي مشاعر سلبيه بسبب حديثه وثرثرته، كما يشعر الرجل الثرثار بجاذبيته، لأن هناك بعض الفتيات يحبون الحديث معه، لذلك يشعر أن من يطلب منه التوقف عن الثرثرة أنه يغار منه ومن شعبيته.

كيف تتعاملين مع الزوج الثرثار:
– استمعي إليه: قومي بالاستماع إليه فإن بداخله طاقة يريد اخراجها، ولكن حاولي اختصار الأمر على قدر الإمكان، فإذا كان يتحدث في موضوع سطحي تحدث عنه كثيرا من قبل أختصري أنت الموضوع وذكريه أنه أخبرك به من قبل، واذا كان يستخدم المقدمات الطويلة ليحكي لكي موقف ما، فقاطعيه واطلب منه الدخول إلى الموضوع مباشرة ولكن بطريقة لطيفة.

– اختصري في الردود: عندما يبدأ زوجك الثرثار في الحديث، حاولي ألا تجاريه في الحديث على قدر المستطاع، واسأليه عن الشيء الذي تريدين معرفته مباشرة، وعندما يطول في الحوار حاولي أنت الاختصار، واعطي له انطباع أنك منشغلة، وحاولي أن تكون طريقتك جادة ومقتضبة.

– اظهري عدم اهتمامك: عندما يبدأ زوجك بالثرثرة في الكثير من المواضيع، اظهري له عدم اهتمامك بما يقول، واخبريه أنك غير مهتمة بهذا الموضوع، أو قومي بتغير الموضوع، أو شاركيه في شيء تقومين به، أو اقترحي عليه مثلا مشاهدة التليفزيون، أو قراءة كتاب أو قصة.

– اكثري من القراءة: يحب الزوج الثرثار أن يفتي في الكثير من المواضيع التي ليس على دراية بها، لذلك عليك الاطلاع وكثرة القراءة حتى يصبح لديك الكثير من المعلومات التي تستطيعين أن توقفي ثرثرته في أشياء لا يعرفها، وعندما يجدك على دراية بها سيتوقف عن الحديث عنها.

– لا تجاريه في الحديث: إذا كان زوجك كثير الكلام، ويزعجك كثرة حديثه فلا تجاريه في الحديث واتركيه يتحدث كما يريد وابقي ساكنه وصامته، وسيشعر بعد فترة أنه يتحدث مع نفسه، وسيشعر أنك لا تهتمين بحديثه وسوف يصمت.

– قوديه إلى مكان يصعب فيه الحديث: عندما يبدأ زوجك في الحديث لا تعطيه الفرصة، اقنعيه بالذهاب في نزهه أثناء حديثه وقوديه مثلا إلى أحد المتاحف أو المكتبات العامة التي تجبره على الالتزام بالصمت.

– قومي بمواجهته بالأمر: إذا فشلك كل محاولاتك في تغيره قومي بمواجهته، اخبريه أنك لا تحبين الثرثرة، واطلبي منه الاختصار في الحديث ولا تستشهدي بآراء الآخرين فيه، وساعديه على أن يتغير.

– إذا كان زوجك من النوع الذي يتحدث عن أمور شخصية، ويفشي أسرار بيتكما أمام الآخرين، قومي بإخباره بطريقه مباشرة أن هذا الأمر يزعجك، وأن هذا الشيء لا يليق وأن عليه احترام خصوصيتكما، ولا يقوم بالحديث عن أي شيء يخصكما أمام الآخرين.

– إذا لم تستطيعي تغيري هذا الطبع فيه فلا تيأسي، وحاولي مجددا فالطباع تأخذ سنوات طويلة حتى تتغير، كما يمكنك الاستعانة بأخصائي تغير السلوك، وتحلي بالصبر.

18220cookie-checkالتعامل مع الزوج الثرثار

أترك تعليق
من مكتبة الفيديو