أحدث الأخبار

التغلب على الخجل مع الزوج

+ = -

يعتبر الشعور بالخجل طبيعيا في بعض المواقف، وعلى وجه الخصوص للاناث، اما عندما يزيد الخجل عن حده فانه يعتبر مرضا، ويجب التخلص منه، ويمكن هذا عن سبيل تكوين صلات اجتماعية، والمشاركة في الانشطة بشكل متدرج وغيرها، ومن اثناء ذلك الموضوع سوف يتم التطرق لبعض الاساليب لمساعدة الزوجات على كيفية التغلب من الخجل مع ازواجهن.

طرق التغلب على الخجل مع الزوج

الاهتمام بالشكل

  • كوني حريصة على المراعاة بشكلك دايما، فاول خطوات التخلص من الخجل، هي المراعاة بالمظهر الخارجي، من اثناء ارتداء افضل الملابس، واكثرها ملايمة لك، ووضع المكياج الموايم لبشرتك ووجهك، فالمراة تزيد ثقتها بنفسها عندما تشعر بانها جميلة.
  • يجب ان تعززي ثقتك نفسك، وافخري بجمالك ورشاقتك، وجمال جسدك، وكوني على يقين انك الافضل في نظر زوجك، والا لما اتخذك زوجة، وذكري نفسك بان هناك شييا يميزك عن غيرك، فقد لا يكون في الرشاقة، وانما في حسن بشرتك ونعومتها، او في طولك، او حلاوة صوتك.

طلب النصيحة

  • حاولي ان تطلبي نصيحة فرد اخر تثقين به، مثل طلبها من اخيك، واطراحي مختلف الاسيلة التي تجول بخاطرك، بشان كيفية التداول مع الذكور على نحو عام، والزوج على نحو خاص، من اجل ان تعرفي كيفية الحصول على انتباه زوجك والتخلص من الخجل.
  • شاركي ما يجول بخاطرك مع صديقاتك الوفيات والقريبات جدا، وحاولي النفع من خبراتهن وتجاربهن، فقد تتغير بعض الافكار لديك، وتجربي الافكار اللواتي قمن بها، وكيف تغلبن على خجلهن من ازواجهن.

المحافظة على الابتسام

احتفظي بابتسامتك في مواجهة زوجك دايما؛ لان التبسم يعاون على التخلص من التوتر، ويعطي انطباعا بان لديك ثقة عظيمة بنفسك، ومدى حبك لزوجك، فكوني باستمرار سعيدة بقرب وادعميه بكل خطوة يقوم بها، ليشعرك باهميتك ويزول الخجل لديك.

تحسين اسلوب التعامل

  • حاولي قدر الامكان ان لا تشعري زوجك بخجلك بمحاولاتك لابعاد نفسك عنه، وتنتبهي الى ان تكون تصرفاتك حكيمة، وغير متسرعة، الامر الذي سيزيد من ثقتك بنفسك، ويمكنك من مجابهة اي شخص، وبانك قوية، وغير خجولة.
  • حاولي خلق طقس من المرح والتفاول، والسرور والبهجة عندما تكونين مع زوجك، وتجنبي السكوت، والوحدة، ومحاولة مشاركة الزوج في الجديد حتى لو لم يكن من اهتماماتك، حتى لو كنت تتصنعين المراعاة في اول الامر، فان الحال سيتحول الى عادة تمكنك من تداول اي انواع الجديد مع زوجك دون الاحساس بالخجل.

توجيهات اخرى

  • تمرني على كيفية البصر الى زوجك نحو الجديد معه، فالنظر الى عيني الزوج، يشعره بقربك منه ويجعله يعي انك لم تعودي تخجلين منه.
  • تقبلي اراء ناقدة زوجك وملاحظاته بصدر رحب، ولا تكوني حساسة تجاه ما يقول فتنغلقين على نفسك، لكن اسعي باستمرار لتطوير نفسك، والابداع في كل شيء.
3970cookie-checkالتغلب على الخجل مع الزوج

أترك تعليق
من مكتبة الفيديو