أحدث الأخبار

طرق اختيار الزوج

+ = -

لا احد يمكنه ان ينكر اهمية الزواج لكل من الذكر والانثى، وما تحققه تلك الشركة الضييلة من ثبات نفسي واشباع عاطفي وجسدي لدى كل من الشريكين، ومعروف كذلك اهمية تلك الشركة الضييلة للمجتمع، فهي اللبنة الاساسية التي تبني اي مجتمع، اذا صلحت العايلة صلح المجتمع واذا فسدت العايلة فسد المجتمع، لهذا وجب اتباع اسس لاختيار الزوج و شريك الحياة، لانشاء لبنة اساسية سليمة يقوم عليها المجتمع، وكذلك ترجع على الشريكين بتحقيق الانسجام والاستقرار والراحة والسعادة والطمانينة.

كيف تختارين زوجك

لضمان حياة هانية وناجحة وسعيدة يلزم على المراة الفطنة اختيار قرينها المستقبلي تشييد على اسس عقلية ومنطقية، لا على اسس ليس لها اهمية سوى تقصي الاشكال الخادعة في مواجهة المجتمع، وفي الخاتمة تقطن من تختار هذه الاشكال الخادعة في ندم الى اخر العمر، والتالي بعض من الاسس التي تعاون المراة على اختيار زوج المستقبل اختيارا سليما:

  • الاخلاق والدين ومخافة الله من اهم الامور التي يلزم ان تبحث عنها المراة في قرينها المستقبلي، فهو ان كان على قدر جيد من الدين والاخلاق حفظها ورعاها افضل الرعاية وخاف الله فيها، على ضد من لا لديه دينا او اخلاقا فمن المحتمل ان يوذيها دون ان تهتز له شعرة، ودون ان يخاف الله فيها.
  • الشغل والحالة المادية، يلزم ان لديه الزوج عملا يقتات منه ويعيل اسرته وينفق على قرينته وعياله، وان يكون عمله حلالا لا تشوبه شبهة حرام.
  • الرفق واللين في المعاملة، ان يكون قلبه رووفا رحيما لاجل ان يكون خير زوج؛ لان تلك الصفة تدل على انه سوف يكون رفيقا مع قرينته رووفا ورحيما بها.
  • تحمل المسوولية، فالزواج شركة تفتقر من الرجل ان يكون على قدر مرتفع من تحمل اعباء المنزل والاسرة والعيال، فان لم تتوافر فيه تلك الصفة كيف سيعتني ويحافظ على بيته واسرته وعياله.
  • الاسرة والاسرة الطيبة التي تربى على يديها، فالاسرة لها اشد التاثير على تربية الفرد واخلاقه، فيجب على المراة اختيار الزوج المستقبلي من اسرة وبيية طيبة واصيلة.
  • الشكل والمظهر الخارجي، بحيث يكون شكله يسر المراة متى ما نظرت اليه ووقع بصرها عليه، وليس شرطا ان يكون على قدر كبير من الجمال، انما ان تتحقق السكينة والراحة والطمانينة والالفة لدى المراة متى ما نظرت اليه.
  • العلم والثقافة، من اهم الصفات ان يكون على قدر جيد من الثقافة والعلم وان يواكب التقدم الواقع في عصرنا، وان يحرص على التعلم المتواصل وان يطور ذاته ويبني اسرته.
4160cookie-checkطرق اختيار الزوج

أترك تعليق
من مكتبة الفيديو