أحدث الأخبار

التعامل مع أم الزوج الغيورة

+ = -

أم الزوج الغيورة أو الحماة الغيورة التي تغار على إبنها من زوجته، من المشكلات التي تواجه الكثير من الزوجات ويواجهن صعوبة في التعامل معه، نظرا لأن أم الزوج الغيورة في الغالب تحاول إثارة المشاكل بين إبنها وزوجته وجعل جياتهما صعبة.

أسباب غيرة أم الزوج
-تغار الأم على إبنها المتزوج حديثا بشدة حيث أنها ترى أن إبنها بعد ما كان ملك لها وحدها ولا تشاركها أي سيدة أخرى في قلبه، أتت فتاة من الخارج وقامت بإختطافه وإمتلاك قلبه.

-قد يكون الزوج قبل الزواج مهتم كثيرا بوالدته ويلبي لها طلباتها، ولكن بعد الزواج يقل إهتمامه بوالدته بسبب أعباء الحياة وبسبب إهتمامه بزوجته، مما يثير غيرة الأم.

-إذا كان الإبن جاهل بمشاعر والدته ودائما ما يمدح زوجته أمام والدته ويذكر مميزاتها ومدى حبه لها، مما يثير غيرة والدته منها.

كيفية التعامل مع أم الزوج الغيورة
-لابد على الزوجة أن تحاول مراعاة مشاعر أم زوجها وأن تعاملها مثل والدتها، ويجب أن تتفهم أنها أم تحب إبنها وتخاف أن تفقده، فيجب عليها عدم إثارة غيرتها وأن تحاول عدم إظهار حبها لزوجها في وجود والدته وعدم التزيين أمامها، وأن تفهم زوجها أنه لا يجب أن يمتدحها في وجود والدتها حتى لا تغار أكثر.

-قد تحاول أم الزوج الغيورة أن تشعر الزوجة بأنها لا تعرف أي شئ عن فن إدارة المنزل وتبدأ الحماة في إصدار الأوامر لزوجة إبنها ومحاولة إفتعال المشكلات معها لترى في صف من سوف يقف الإبن، وفي الغالب تثور الزوجة لتعلن عن غضبها ورفضها لهذا الإسلوب، وهذا الأمر غير صحيح، فيجب على الزوجة التحلي بالهدوء والصبر في التعامل، وحاولة تفهم أم الزوج وتقبل إسلوبها في التعامل بل والرد عليها بكل حب وإحترام، مما سوف يدفع أم الزوج للتغير من طريقتها في التعامل مع زوجة إبنها.

-تريد أم الزوج الغيورة أن تشعر بإهتمام إبنها بها، فحاولي أن تكوني جزء من هذا الإهتمام، فحاولي أن تحثي زوجك على زيارة والدته دائما وإذهبي أنت أيضا لزيارتها والسؤال عنها وعن صحتها، وكلما تحدثت إستمعي لها بإهتمام وحاولي دائما إظهار حبك وإحترامك لها، وأنك ترين فيها أم ثانية لك.

-زوجك أكثر شخص يستطيع أن يتفهم أمه ويستطيع أن ينصحك بشأن الطريقة الصحيحة للتعامل معها، فتحدثي معه بشأن المشاكل التي تواجهك في التعامل مع والدته وإظهري له مدى إهتمامك من أجل التفاهم معها وجعلها تعاملك كإبنة، وتحدثي عن حماتك دائما بمنتهى الإحترام.

-تحاول الكثير من الزوجات أن يظهرن مدى تفوقهن أما حمواتهن وإظهار مدى براعة الزوجة في كل شئ والتباهي بهذا أمام أم الزوج وهو ما يشعر أم الزوج بالتهديد ويجعلها تغار على إبنها، ولهذا لابد أن تثني وتمتدحي كل ما تقوم به حماتك من أمور فتظهري لها مدى حبك لطعامها ولكل ما تقوم به، ولا تحاولي التباهي أمامها بقدراتك ومهاراتك بل على العكس حاولي أن تشعريها دائما أنها الأفضل.

-حاولي دائما أن تظهري لحماتك مدى حبك وتقديرك لها وأنك تشعرين بأنها مثل والدتك، كما يجب أن تحدثيها عن مدى تقدير زوجك لها وأنه دائما ما يتحدث عن والدته معك وأنه دائما ما يقول بأنها أهم شخص في حياته.

-إذا حدث خلاف بين الزوجة وحماتها فلابد على الزوجة التعامل بمنتهى العقل في مثل هذا الموقف وأن تعلم أن حماتها هي الأكبر سنا وأنها لابد من أن تحترمها، كما لابد من حل الخلاف سريعا والإعتزار من أم الزوج حتى لا يتدخل شخص غريب في الخلاف ويحوله من مشكلة صغيرة لخلاف كبير.

-وأخيرا لابد من أن تعلمي بأنك في يوم ما سوف تكوني أم وسوف تكوني في مكانها، وأنك لابد من أن تعامليها كما تحبي أن تعاملك زوجة إبنك في المستقبل.

7120cookie-checkالتعامل مع أم الزوج الغيورة

أترك تعليق